الأحد، 23 ديسمبر 2012

المسيخ السياسي



لكم شغفتُ في صغري بقراءة تلك الكتب زهيدة الثمن والتي كانت تتحدث عن (المسيخ الدجال) وعلامات خروجه وصفاته وما سيقوم به من أفعال تُخلخل إيمان من سيخرج عليهم ، وإلى يوم الجمعة الماضية كنت أظن أن هناك مسيخاً دجالاً واحداً سيخرج علينا في آخر الزمان ولم أكن أعلم أن له ذرية ستُمهد له الطريق ولتُرينا نموذجاً مصغراً مما سيفعله هو .
فها هو واحداً منهم يجلس بمكتبه بالمقطم والآخر – وهو من سأسلط عليه الضوء - يَجرّ ورائه أتباعاً لا يُصدقون أنه كاذب ويُدافعون عن ما يُثار حول كذبه فيما يتعلق بجنسية والدته بقولهم : " يبدو أنك لم تقرأ حيثيات الحكم جيداً "  .. مع رسم ابتسامة الواثقين من أنفسهم ليجعلوا الشك يُغامرك في مدى صحة الحقائق التي وصلت إليك ، وجانب منهم يُصر على أن اللجنة العليا للانتخابات قد رسمت له تلك العقبة لإخراجه من السباق الرئاسي ، وحتى الآن لم أجد (شيخهم) الذي يتبعونه قد أثبت صحة موقفه أو كذب الإدعاءات بشكل صريح وواضح وكل ما سمعته منه عبارة عن سيمفونية (لفّ ودوران) في لقاءاته المُتعددة .
هل تعلم أن هناك أوجه للتشابه ما بين (المسيخ الدجال) و(مسيخنا السياسي) ؟
فمسيخنا السياسي يقود أتباعه – من مقعده فقط – إلى غزوات عدة .. بدءاً من غزوة الاعتصام أمام اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الدفاع وآخرهم الاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلامي لتطهير الإعلام مما يوحي لنا بأن ظهوره على قنوات الإعلام الفاسد لم يكن سوى محاولة منه لتطهير كل قناة لمدة ساعة ونصف – مدة كل لقاء – بغض النظر عن شكل هذا (التطهير) الذي ظل يمارسه طوال الساعة والنصف ، وإنتهاءاً إلى دعوته إلى الزحف إلى مسجد (القائد إبراهيم) لحماية بيوت الله من الليبراليين والعلمانيين دون أن يُكلف نفسه عناء معرفة ملابسات وحقيقة ما حدث في الجمعة قبل الأخيرة وكأنه هو المُكلف من الله بحماية الإسلام وكل ما يتعلق به  .
وعلى حد علمي فالمفترض - والمتوقع - ممن يدعو إلى التظاهر والاعتصام فعليه أن يشارك فيهما ولكن يبدو أن (مسيخنا السياسي) يؤمن بالاعتصام والتظاهر ال(وايرليس Wireless) مما يفسر حاجته إلى الشاحن يوم جمعة الزحف إلى مسجد (القائد إبراهيم) ، أما أتباعه فسائرون سائرون .. مُقادون مٌقادون لا لسبب معلوم ولا لغرضٍ مفهوم .. مُغيبون مغيبون مُغيبون .
ومثلما يُظهر المسيخ الدجال معجزاته كل حين لكي يَسلُب ألباب أتباعه نجد (مسيخنا السياسي) لا يتوقف عن الخروج على أتباعه بتصريح بأن هناك (مفاجأة) سيفجرها ، وينتشي أتباعه ويُخرجون ألسنتهم لخصومهم وينتظرون ما سيفجره ولكن غالباً ما تكون المفاجأة مجرد فقاعة صابون ويكون الشيء الوحيد الذي فجّره هو (مرارة) الشعب .. (مشّيها) مرارة ، وأحياناً يختلق ضجة ما ليُبهر بها أتباعه كتلك المناظرة التي دعا إليها (شيخهم) ممثلي التيار الليبرالي وخصَ بها تحديداً مرشح رئاسي سابق ثم بدأت المناظرة وأثبت الشيخ لأتباعه كم هو جدير بقيادتهم و ...
مهلاً مهلاً .. لم يحدث ما ذكرته في آخر الفقرة ؟ المرشح الرئاسي السابق قَبَل المناظرة و(شيخهم) تَهرّب ؟؟ .. وكان رد فعل أتباعه كالمعتاد : " معك يا شيخنا .. وإلى الأمام ".
والعامل المشترك بين (المسيخ الدجال) و(المسيخ السياسي) - محل حديثي - هو أن كليهما يفَتنون أتباعهما بأسم الإيمان ، فالأول يعدهم بأنه سيدخلهم جنته والأخير يعدهم بتطبيق شرع الله بأي شكل ونصرة الدين بأي وسيلة ، مما يجعلني أسأل أتباع (الشيخ) سؤالاً لم يجد عقلي إجابةً له : ألم تشعر ولو لمرة واحدة أنك قد تكون فيما تُدعى إليه لا تُرضي ربك ولربما تكون ترضي فقط من أعمته شهوة قيادة قطيع من الأنصار ؟
في حقيقة الأمر عندما رأيت حالكم أدركت كم كنت غبياً حينما كنت أجد صعوبة في الاقتناع بأن هناك أناس سيتبعون يوماً ما مخلوقاً مُشوَهاً كاذباً قبل يوم القيامة ، والخوف كل الخوف أنه عندما يخرج علينا (مسيخ) آخر الزمان يجد أن مهمته في فتنة الناس لا قيمة لها وأن دوره الذي خُلق له قد سبقه إليه غيره نظراً لأن أغلبنا قد تحول إلى قطيع بلا عقل يسير وراء من يراه يحمل له مفاتيح الجنة من الدنيا والآخرة .
أعلم أن الشتائم ستنهال على رأسي ممن خَصتهم بالذكر في المقال كما عهدتهم ولكن الله وحده يعلم أنني أشفق عليهم من الانسياق الأعمى وراء من لم ينفعهم ولن ينفعهم ..
وعموماً .. أنا في انتظار سبابكم إن أردتم سبّي .

محمد العليمي

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق